انفجار سد “الرونة” ونزوح من عمران والسيول تتدفق إلى صنعاء

توقع المركز الوطني للأرصاد حالة من عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد مع هطول أمطار غزيرة متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من البلاد.

كما توقع المركز في نشرته الجوية اليوم، هطول أمطار متوسطة إلى الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح هابطة شديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية من “صعدة شمالا إلى تعز ولحج جنوبا” وخاصة على محافظات “المحويت، حجة، صعدة، عمران” وعلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات “المهره، حضرموت، شبوه، وابين، مأرب والجوف”.

وأشار المركز إلى أن ستتأثر المناطق الساحلية الغربية وأجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وخاصة سائقي المركبات عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية .

وحذر من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

وفي السياق اكدت مصادر محلية في محافظة عمران، شمال العاصمة صنعاء، نزوح الاف السكان من مدينة عمران بعد انفجار سد الرونة الواقع بمديرية “حبابة” بمحافظة عمران، مما تسبب بأضرار مادية، وسيوله باتت تتجه صوب مدينة عمران..

و أكدت مصادر مطلعة أن السيول تتدفق في هذه الاثناء، من جبل اللوز والمربك بمديرية خولان ووادي الأجبار بمديرية سنحان، باتجاه العاصمة صنعاء مما يشير إلى أن صنعاء على موعد مع سيول جارفة خلال الساعات القادمة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *