أبن محافظة إب: أول شاب يمني يفوز بعضوية الكونجرس الأمريكي

 

 

 

فاز الشاب اليمني إبراهيم عيّاش بعضوية الكونجرس الامريكي في مدينة هامترامك ولاية متشيجن .

 

وحصل عياش (أمريكي الجنسية) على (334) صوت وبنسبة (31.5%) بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي حصل على (178) صوت وبنسبة (16.1%)، وفاز عياش عن الحزب الديمقراطي ممثلا للدائرة الرابعة ليصبح عضوا في مجلس نواب ولاية ميشجن.

 

ويعد عياش أول يمني أمريكي يفوز بعضوية مجلس النواب الامريكي.

 

يذكر أن الجالية اليمنية أكبر الجاليات العربية في ولاية متشيجن الامريكية وتنشط بشكل كبير في الحياة السياسية في الولايات المتحدة الامريكية.

 

ويحظى إبراهيم بدعم كبير من السياسيين في الولاية أبرزهم المرشح السابق للرئاسة الأميركية السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز الذي أعلن دعمه له وذلك عبر حسابه بموقع تويتر الشهر الماضي.

 

وتضم ولاية ميتشجين جالية يمنية كبيرة هاجر آباؤها في عشرينات القرن الماضي للعمل في مصانع السيارات الأمريكية فورد وجنرال موتورز.

 

من هو عيّاش؟

 

ينتمي الشاب إبراهيم عياش إلى محافظة إب “مخالف العود” ، وولد في الولايات المتحدة الأمريكية وعاش فيها، والتحق بمدارس هامترامك العامة، ودرس علوم سياسية في جامعة ميشيجن ستيت، وهو ناشط اجتماعي وسياسي ديمقراطي تقدّمي، وخطيب مفوّه.

 

يعمل إبراهيم مديرًا تنفيذيًّا للغرفة التجارية اليمنية بولاية نيويورك، وهو يدعم التأمين للجميع، وفقًا لصحيفة اليمني الأميركي.

 

يُشارك عياش في كلّ أحداث وفعاليات المجتمع العربي والإسلامي، وكل أحداث وفعاليات المجتمع في ديترويت ومدينة هامترامك؛ فهو شخصية ديمقراطية، وكان من ضمن فريق المرشح الأميركي الديمقراطي لمنصب الرئيس بيرني ساندرز، حيث تطوّع في الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *