انهيار عدد من المنازل في العدين جراء الأمطار الغزيرة بمحافظة إب

 

انهارت عدد من منازل المواطنين، في عدد من مناطق ومديريات محافظة إب، جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية إن الأمطار الغزيرة تسببت بانهيار عدد من منازل المواطنين في قريتي النجيد والعديرة في عزلة “قداس” بمديرية العدين غرب المحافظة.

 

وتسببت الأمطار التي قال الأهالي بأنهم لم يشهدوا مثلها منذ عقود، بقطع الطرقات وأحدثت فيها خراب كبيرمن بينها طريق النجيد ـ المزاحن، إضافة إلى جرف الكثير من الأراضي الزراعية.

 

وبحسب المصادر فإن من بين المنازل التي تهدمت منزل المواطن علي أحمد صالح ومنزل المواطن عبدالله محمد محمد ياسين بقرية “النجيد” ومنزل المواطن “منصور حمود عبدالله” ومنزل المواطن “عبده قائد محمد محمد” بقرية “العديرة”.

 

وأكدت المصادر أن المواطنين الذين تهدمت منازلهم سكنوا بمنازل مواطنين آخرين مجاورين لهم، فيما بقي أحد المواطنين ويدعى “منصور أحمد” ساكن في غرفة واحدة تبقت له من منزله المتهدم في الوقت الذي تشكل خطرا عليه وعلى أفراد أسرته.

 

وتأتي هذه الحادثة بعد ساعات من جرف وانتشال ست جثث بحادثين منفصلين جرفتهم سيول الأمطار في وادي بنا بمديرية السدة شرق المحافظة.

 

وتشهد محافظة إب منذ أسابيع أمطار غزيرة تسببت بخسائر مادية وبشرية، وخراب كبير في الطرقات العامة والأراضي والممتلكات الزراعية، وسط غياب أي دور للجهات المعنية الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي والتي تواصل أنشطتها على وقع كوارث ومآسي انسانية عدة بالمحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *